9.6 C
Byblos
Monday, March 8, 2021
متفرقات هكذا نريد لبنان.. صورة بداية لزمن الصوم
- إعلان -

هكذا نريد لبنان.. صورة بداية لزمن الصوم

المخرج رمال بويونس

يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم

“جميلٌ أن تحرمّ نفسك أكلَ لحوم الطيور والحيوانات،

ولكن الويل لمن يستمرّ في أكل لحم إخوته”.

فتأتيك هذه الصورة اليوم لتحمل الف معنى ومعنى ومحتواها هو ارقى عنوان للإنسانية والمحبّة والأخوة.

هذا هو لبنان الذي نريد ونصبوا اليه وعلى المنظومة السياسية الفاسدة المهترئة التي تحكمنا اليوم ان تعلم بأن تعايشنا المشترك هو اشرف وانبل من ابطالها المزيفين واحزابها المدّعية الدين وهي تستغلّه كل يوم وتتلطّى خلف تعاليمه من أجل مصالحها الوطنية والاستراتيجية.

وهنا اود ان اقول الى كل من تفاصح وتفلسف حول ترتيلة انا الأم الحزينة التي رُتلت في عزاء الشهيد لقمان سليم وصرّح وعارض ومنع من اداء الترتيلة في العزاء والموت.

ان هذه الترتيلة ليست كلمات ايات منزلة في الانجيل وهي مسموحة لهذا وممنوعة على ذاك لا بل هي كلمات تواسي قلب كل ام كثلى قد شعرت بقبضة يد باردة تعتصر قلبها وسلخت ضناها عنها دون رضاها ورغما عنها وجعلتها مكسورة الخاطر منحنية الرأس جاثية على ركبتيها تحت النعش وكأنها تناجي الموت بإسترداد ما أوخذ منها بالقوة وبدلا من استإذانها أُخذ الخاطر بيدها.

اود ان اذكر هؤلاء الضعفاء وصغيري النفوس بأن سماحة السيد موسى الصدر نبع الانسانية كان يخطب ويحاور ويحاضر تحت الصليب في الكنيسة والصورة خير دليل وهي في متناول الجميع. كما وأن الاب طوني الخولي قام مؤخراً بقراءة الفاتحة الكريمة على مذبح الرب في الكنيسة ليقول للجميع بان المسيحية هي دين التسامح والمحبة ورب الكون خالق السماء والأرض وكل ما يورى ولا يورى علّمنا ان من ضربك على خدك الأيمن در له الأيسر واذا تحدثنا ايضا عن الاب اندريه مهنا مؤسس جمعية القديسة رفقا للرجاء والرحمة فهو يقوم بإطعام المحتاحين ويساعد الاف المتضررين والنازحين ولم يفرق يوما بين المسلمين والمسيحيين. فنحن نريد ان نعيش ونتعايش مع اخواننا سنة وشيعة ودروز كالأخوة نعم وشركاء في هذا الوطن رغم انوف الكلاب الطولى ومن يحاول الاصطياد بالمياه العكرة.

فعندما نبتعد عن قذارة الاحزاب ودورها الحقود نعرف قيمة الوجود وما نحن عليه اليوم وان سواعدنا هي مفتاح زمام الأمور وندرك ان لعبة الكبار هي لتفريقنا وليست لجمعنا وهي تطبيقا للمثل الشائع فرّق تسد وان قاموا بتفريقنا ربحوا مخطط تجويعنا واذلالنا وحكمنا واستعبادنا واستعمارنا والسيطرة علينا لانهم يعتبروننا بشر نرتدي صوف الاغنام كي لا اقول يعتبروننا كالاغنام.

الى اخوتي في المسيح اطلب منكم ان تعيشوا مسيحيتكم بشكل صحيح وبعدها وجهوا اصابع الإتهام وانطقوا بالحكم على الآخرين وكما واطلب من اخواننا في عبادة الله الواحد ان الله هو للجميع والكنيسة او الجامع هما بيت الله على هذه الأرض وهذا البيت ابوابه ليس موصدة بل مفتوحة على مصراعيها ومحلل امام الجميع فلا داعي للكره والحقد والبغض فالله محبة والاديان هي لتنقية النفوس وتنظيفها من اوساخ الارض فدعونا نحب بعضنا بعضا كما الله احبنا وخلقنا على صورته ومثاله.

وفي بداية زمن الصوم أطلب من الله يحفظ اخوتي الشيعة والسُنّة والدروز داخل هذا الوطن المستنزف وخارجه وهم في قلبي الى الأبد وسأصلي لهم لان الله محبة والدين هو معاملة واخلاق واحترام و… مصداقية

صوم مبارك

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر قراءة

error: Content is protected !!