بلوق الصفحة 128

بالفيديو-خلعت ملابسها ورقصت عارية ليلة رأس السنة.. إليكم ما حصل!

ضجّت منطقة الأشرفية، ليلة رأس السنة، بمشهدٍ غير مألوف داخل مطعم “ليزا”، حيث أقدمت إحدى الزائرات على خلع ملابسها والرقص على أنغام الموسيقى، قبل أن تتقدّم منها سيّدة وتطلب منها ارتداء ثيابها.

وأثار هذا المشهد استنكار عدد من روّاد المطعم، كما تفاعل معه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنّ ما حصل غير مقبول في مكان عام مخصّص للسهر، ولا ينسجم مع العادات الاجتماعية السائدة.

وبحسب معلومات صحافية نشرها موقع “ليبانون ديبايت”، فإنّ الفتاة لم تكن من فريق الترفيه أو الجهة المنظِّمة للسهرة، بل حضرت كأي زائرة أخرى. وذكرت المصادر أنّ الحادثة جاءت بشكل مفاجئ، إذ توجّهت المعنيّة إلى الحمّام بعد دخولها، ثم عادت مرتدية لباس رقص، قبل أن تُقدم لاحقًا على خلع ملابسها بالكامل أثناء الرقص.

وأضافت المعلومات أنّ الشخص الذي قام بهذا التصرّف يُدعى «رامي»، وهو شخص متحوّل جنسيًا، وقد خضع سابقًا لإجراءات طبية وجراحية مرتبطة بعملية التحوّل الجنسي.



إليكم الفيديو المتداول:

وصدر اليوم، حسب التقارير الصحافيّة، قرار بإقفال مطعم “ليزا” في بيروت – الأشرفية، على خلفية تنظيم عرض ترفيهي تخلّله رقص اعتُبر منافيًا للآداب العامة خلال ليلة رأس السنة، وذلك لمخالفته القوانين والأنظمة اللبنانية المرعية الإجراء، ولا سيّما تلك المتعلقة بالأخلاق العامة والعروض الظاهرة للجمهور.

وزير لبناني يحذر: ما يجري.. يدعو إلى القلق!

أطلق نائب رئيس الحكومة طارق متري تحذيراً في منشور على حسابه في إكس اليوم الجمعة وكتب:

“ما يجري تداوله في الإعلام وبين الناس عن تحركات أنصار النظام السوري السابق في لبنان يدعو إلى القلق”.

كما أضاف قائلاً “لا بد للأجهزة الأمنية اللبنانية أن تتحقق من صحتها وتتخذ التدابير المناسبة.. فهذا واجبها، ويترتب عليها، وعلينا جميعاً أن ندرأ مخاطر القيام بأي أعمال تسيء اإى وحدة سوريا أو تهدد أمنها واستقرارها، في لبنان أو انطلاقا منه.”

وحث الحكومة “على المزيد من التعاون مع السلطات السورية على أساس الثقة والاحترام المتبادل لسيادة البلدين والمصلحة المشتركة”.

المنخفض الجوي مستمر… اشتداد البرودة وتراجع حدة الأمطار

يستمر تأثير المنخفض الجوي اليوم بفعالية عالية من حيث البرودة إنما مع تراجع الهطولات ليعود الاستقرار تدريجيا مساءً بالتوازي مع موجة جليد على الجبال.

تفاصيل طقس اليوم على الشكل التالي:

– الجو: بارد وغائم مع تساقط أمطار محلية خفيفة وزخات ثلجية غير مؤثرة على الـ١٢٠٠ متر
– درجات الحرارة تتراوح على الشكل التالي: بين ٨ و١٥ درجة ساحلا، بين صفر و٩ درجات بقاعاً وبين ٢ و٦ درجات على الـ١٠٠٠متر

– الرطوبة السطحية ساحلاً: بين ٧٠ و٩٥٪
– الرياح شمالية غربية وسرعتها بين ٢٠ و٥٠ كم/س
– الضغط الجوي السطحي: ١٠٢٠ hpa
– الانقشاع: سيئ جبلا بسبب الضباب
– حال البحر: مرتفع الموج (١٥٠ سم) وحرارة سطح المياه ٢١ درجة.

تفاصيل طقس اليومين المقبلين على الشكل التالي:

السبت: الطقس مستقر، بارد وقليل السحب. أما درجات الحرارة فتتراوح على الشكل التالي: بين ٧ و١٥ درجة ساحلا، وبين -٢ و١٠ درجات بقاعاً وبين ١ و٨ درجة على الـ١٠٠٠متر، فيما الرياح شمالية غربية ضعيفة وسرعتها بين ١٠ و٤٠ كم/س.

انخفاضٌ في أسعار المحروقات

صدر عن وزارة الطاقة والمياه صباح اليوم الجمعة, جدولٌ جديد للمحروقات، وجاءت الأسعار على الشّكل التالي:

بنزين 95 أوكتان: 1.320.000 ليرة لبنانية. (-23000)

بنزين 98 أوكتان: 1.359.000 ليرة لبنانية (-23000)

المازوت: 1.237.000 ليرة لبنانية (-14000)

غاز: 1.188.000 ليرة لبنانية.

مراكز تُقفَل وأطبّاء يُحاسَبون… وبُشرى في العام الجديد

يبحث المواطن يوميًّا عن طبيب يثق به وقطاع صحّي يُشعره بالأمان، إلا أنّ الواقع مُغاير تماماً. إذ تتكشّف تباعاً وقائع تُقلق أكثر ممّا تُفاجئ: مراكز صحيّة تُقفل لأنها تعمل بطريقة غير شرعيّة، أطباء يُحاسَبون ويتمّ توقيفهم لأنّهم غير مرخّصين، وملفّات احتيال تُفتَح تباعاً في قطاع يُفترض أن يكون ملاذاً آمناً للناس.

ولإنعاش ذاكرة القارئ، نُعدّد بعضاً من هذه الحالات على سبيل المثال لا الحصر: إقفال مركز تجميل غير مرخّص في العباسيّة بعد أن تبيّن أنّه يمارس أعمالاً من دون إشرافٍ طبي أو تراخيص قانونيّة وتم ختمه بالشّمع الأحمر، حملات إقفال متعدّدة لمراكز تجميل في النبطيّة وتوجيه إنذاراتٍ لمراكز أخرى مُخالِفة، حملة تفتيش طالت على عيادات غير مرخّصة وفي مناطق عدّة يعمل بعضها تحت أسماء مهنيّين غير مختصين، توقيف شخص انتحل صفة طبيب كان يُعاين المرضى في منزله ويزوّدهم بأدوية إضافةً إلى ضبط كمّية من الأدوية المهرّبة، والأخطر توقيف طبيبٍ تورّط مع عصابةٍ منظّمة تعمل على بيع ونقل الأطفال حديثي الولادة بطرق غير قانونيّة.
كذلك، فُتحت تحقيقات قضائيّة حول شبكة تهريب أدوية مقلّدة أو غير خاضعة للرّقابة، خصوصاً أدوية لعلاج حالاتٍ صحيّة حساسة مثل السرطان، وتم توقيف مشتبه بهم في هذه الشبكات في إطار تحقيقاتٍ واسعة.

تعليقاً على انتشار هذه الظّواهر، يُشير مستشار وزير الصحة للشؤون الصحية د. جوزيف الحلو إلى أنّ حملة وزارة الصحة تشمل كلّ مستوصف أو عيادة طبيّة أو مركز تجميل يعمل بطريقة غير قانونيّة، وكلّ طبيب غير مرخّص سيتمّ توقيفه عن العمل، مضيفاً في حديثٍ لموقع mtv: “للأسف، بات فتح مراكز تجميل بمثابة موضة يلجأ إليها البعض لكسب المزيد من المال، مقابل توفير خدمات مغشوشة للزبائن والتسبّب بإيذائهم”.
ويُحذّر الحلو المواطنين من الوقوع في هذا الفخّ، قائلاً: يجب أن نسأل عن هويّة الطّبيب واختصاصه وشهاداته، ونتأكّد ما إذا كان يعمل بشكلٍ مرخّص وقانوني، وما هي المُستلزمات التي تُستخدَم.. “ما يستحي المواطن لأنّو حقّو يسأل”.

أمّا في ما يتعلّق بتحرّك وزارة الصحّة، فيؤكّد الحلو أنّ كلّ الأجهزة الأمنيّة تتعاون في ما بينها لضبط الوضع ومُكافحة الظواهر غير الشرعيّة في القطاع الطبّي وتعمل لضبط التهريب في المرافق البريّة والبحريّة والجويّة.
وعن مُنتحلي الصّفة، يُشدّد الحلو على أنّ مراقبي الوزارة يعملون بجهد لكشفهم وتوقيفهم عن العمل، حمايةً للمواطنين وحفاظاً على القطاع الصحّي.. “عم يفَرْخو مثل الـ champignon”.

وعلى الرّغم من أنّ الدّافع الأكبر وراء تفشّي هذه الآفات هو الوضع الاقتصادي الصّعب والأزمة الماليّة، إلا أنّ هذا لا يُبرّر أبداً استغلال المواطن وسرقته وإيذاءه بصحّته.
وإذ يُشير الحلو إلى أنّ “عدد المفتّشين في وزارة الصحة قليلٌ جدًّا بسبب التقاعد وننتظر تعيين آخرين جدد عبر مجلس الخدمة المدنيّة”، يكشف عبر موقعنا أنّ العام الجديد سيشهد نقلةً نوعيّة في هذا الإطار، حيث ستتعزّز فرق التفتيش والحملات ستحصل بوتيرة أسرع، بعد تحرّك وزير الصحة ركان ناصر الدّين وموافقة مجلس الوزراء، وسيلتحق بالقطاع أطبّاءٌ ومراقبون جدد ما سيُعزّز مُكافحة كلّ الظواهر المضرّة”.
كما يُنبّه كلّ مَن يعمل بشكلٍ غير قانوني “أن يتوقّف عن هذا الأمر قبل أن نضطرّ إلى إقفال مركزه بالشّمع الأحمر وتوقيفه، ولدينا ثقة كاملة بالقضاء”.

و”لأنّو ما في شي بوجِّع اللبناني غير المصاري”، تمنّى الحلو على الأجهزة الأمنيّة زيادة الغرامات لكلّ المُخالِفين ومنتحلي الصّفة وكلّ مَن يعمل بشكلٍ غير مرخّص وغير شرعي.

خاص-بالفيديو: قدرة إلهية تنقذ عائلة في غلبون ليلة رأس السنة

نجت عائلة مؤلّفة من خمسة أشخاص من كارثة محقّقة عشية رأس السنة إثر انهيار حائط دعم على منزلها في بلدة غلبون قضاء جبيل حيث حالت العناية الإلهية دون وقوع إصابات بشرية.

وأفادت المعلومات أن الحائط المنهار يعود لمنزل العائلة وقد تسبّب بسقوط كميات كبيرة من الأحجار الصحخور على المنزل، إضافة إلى أضرار جسيمة لحقت بسيارتهم المركونة بالقرب منه، فيما اقتصرت الخسائر على الأضرار المادية.

وفي حديث خاص عبر موقع “قضاء جبيل”، ناشدت العائلة المعنيين والمسؤولين متابعة هذا الملف الإنساني بأسرع وقت ممكن، في ظل أوضاعها المعيشية الصعبة وعدم قدرتها على تحمّل كلفة الأضرار أو معالجة الخطر القائم.

كما حمّلت العائلة المسؤولية للمتعهد (ش. أ. ح) الذي قام ببناء حائط الدعم منذ العام ٢٠٢٤، معتبرةً أنه غير مطابق للمواصفات المطلوبة، ومشيرةً إلى أنها سبق وأن نبّهته مرارًا بحسب قولها إلى خطورة الحائط واحتمال انهياره في أي لحظة من دون أن تلقى أي تجاوب .

يُذكر أن الحادثة أثارت حالة من القلق في صفوف الأهالي، وسط مطالبات باتخاذ إجراءات سريعة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث التي تهدّد سلامة المواطنين.

الراعي الى روما…إليكم السبب!

ذكرت اذاعة لبنان الحر ان البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي يغادر صباح الاحد المقبل إلى روما للمشاركة في الاجتماع الذي دعا اليه قداسة البابا لاوون الرابع عشر لكرادلة الكنيسة الكاثوليكية لاطلاعهم على خطة عمله وبرنامجه المستقبلي على الصعيد السياسي والكنسي والاجتماعي

بالفيديو- غضب وغادر فجأة المسرح.. هذا ما حصل مع فنان لبناني خلال حفل رأس السنة

كان من المفترض ان يحيي الفنان وائل جسار حفل رأس السنة في العاصمة العراقية بغداد على مسرح مجمع نخيل الا ان الحفل لم يمر على خير.

فقد عبّر  جسار عن استيائه من رداءة الصوت خلال الحفل وتوجّه بكلام إلى مهندس الصوت معبّرًا فيه عن انزعاجه من الخلل التقني وقال: “ما الذي يحدث اليوم؟ لا أفهم الأمر. الجمهور جاء ليستمع، لا ليكتفي بالرقص فقط. حتى في منزلي لا أضع هذا المستوى من الصوت. نحن على مسرح واسع وكبير، ومع ذلك وُضع لي نصف جهاز مراقبة فقط. هذا وضع غير طبيعي ولا يليق بمسرح محترم.”

واعتذر جسار من الحضور، مؤكدًا أنّ انفعاله نابع من إحساسه العالي بالمسؤولية تجاه جمهوره، ومشدّدًا على أنّ هدفه الأساس كان إسعادهم وتقديم حفل يليق بتوقّعاتهم ومحبتهم.

وأظهرت فيديوهات انتشرت على مواقع التواصل ان وائل ختم الحفل فجأة وغادر المسرح.

تقارير أمنية عن ليلة رأس السنة… وتهنئة من الرئيس عون

تلقى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون  اليوم سلسلة تقارير من الأجهزة العسكرية والأمنية والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني عن الوضع، أظهرت أن ليلة رأس السنة مرت بهدوء وأمان نتيجة الإجراءات الامنية التي اتخذها الجيش والقوى الأمنية الأخرى على امتداد المناطق اللبنانية كافةً، كما لم تسجل حوادث سير تذكر.

وقد هنأ الرئيس عون الاجهزة العسكرية والأمنية والهيئات الإسعافية على نجاح الاجراءات والتدابير التي اتخذت ليل أمس، والتنسيق في ما بينها ما وفّر الأجواء الآمنة والمستقرة لاستقبال السنة الجديدة بسلام وأمان.

وجدّد رئيس الجمهورية تمنياته بأن تكون سنة ٢٠٢٦ سنة خير وأمان واستقرار يتحقق فيها ما يتمناه اللبنانيون لوطنهم من عزة وتقدم ويندمل الجرح الجنوبي النازف ويعود ابناء القرى الجنوبية إلى منازلهم آمنين مطمئنين ويبسط الجيش اللبناني سيادته على طول الحدود الجنوبية ويتحرّر الأسرى.
يذكر أنّ الرئيس عون كان جال ليل أمس على غرف العمليات لقوى الأمن الداخلي والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني والجيش حيث اطلع ميدانياً على التدابير المتخذة في الأراضي اللبنانية كافة لحفظ الامن في ليلة رأس السنة، وزود القيادات المعنية بتوجيهاته.

بالصور-حريق يدمر كنيسة عمرها 150 عاما

اندلع حريق في كنيسة عمرها نحو 150 عاما في عاصمة هولندا أمستردام منتصف ليلة رأس السنة، فيما اضطرت الشرطة الهولندية للتدخل بسبب أعمال عنف وحوادث مرتبطة بالألعاب النارية.

وبدأت النيران بعد منتصف الليل مباشرة، مما أدى إلى انهيار برج الكنيسة التي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1872.

وأفادت مصادر إعلامية بأن عمدة أمستردام فمكه هالسيما وصفت الحادث بأنه “شديد ومريع”، مؤكدة أن أولوية السلطات كانت ضمان سلامة سكان المنازل المجاورة الذين تم إخلاؤهم.