بلوق الصفحة 18

بالصورة: شبكة دعارة وفرض خوات في هذه المنطقة…إليكم التفاصيل!

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة التالي:  في إطار العمل المستمرّ الذي تقوم به قوى الأمن الدّاخلي لمكافحة جميع أنواع الجرائم في مختلف المناطق اللبنانيّة، لا سيّما تلك المتعلّقة بالاتجار بالأشخاص وحماية الآداب، وتوقيف المتورّطين فيها وبنتيجة مكافحة ظاهرة انتشار الفتيات الاجنبيات على الطرقات العامة بهدف ممارسة الدعارة من قبل مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب في وحدة الشّرطة القضائيّة، وبشكل خاصّ في الدورة.

مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب يوقف أشخاصًا بجرم ممارسة الدعارة ومتورطًا بفرض خوات عليهم في الدورة

 تمكنت إحدى دوريّات المكتب من توقيف /4/ فتيات بالجرم المشهود في المحلة المذكورة: اثنتان من التابعة السيراليونية، وواحدة من التابعية الكينية، وواحدة لبنانية الجنسيّة. بالإضافة إلى شاب متحول جنسيًّا من التابعيّة السوريّة، والمدعو:ع. ج. (مواليد عام 1978، لبناني) بجرم فرض خوات على الفتيات بغية تأمين وقوفهن على الطريق، وحمايتهن.

 بتفتيشه، ضبط بحوزته سكين و (Pipe) زجاجي.

بالتحقيق معهم، اعترفت الفتيات بما نسب اليهنّ لجهة اصطياد الزبائن بغية ممارسة الدعارة. وصرحت الفتاتان السيراليونيتان بان المدعو (ع. ج.) يقوم بفرض خوات عليهن، لتأمين وقوفهنّ على الطريق.

أجري المقتضى القانوني بحقّهم، بناء على إشارة القضاء المختصّ”.

خاص-بالصور: عبدو العتيّق في إفتتاح مهرجان Street Festival المجاني : “مكملين ومش رح نوقف” ..نحن إلى جانب رئيس الجمهورية في مواقفه

افتتحت بلدية بلاط قرطبون ومستيتا في قضاء جبيل مهرجانها الصيفي السنوي الثاني على الواجهة البحرية في النطاق البلدي والذي يستمر حتى مساء الاحد المقبل ويتضمن سهرات فنية وحفلات مخصصة للأطفال إضافة إلى العديد من البرامج المنوعة.

حضر حفل الافتتاح النائب سيمون ابي رميا، الوزير السابق وليد نصار، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيس اتحاد بلديات القضاء فادي مرتينوس، الرئيس الفخري “للاتحاد اللبناني لكرة الطائرة” رئيس نقابة “مستوردي المشروبات الروحية”  في لبنان ميشال ابي رميا، عضوا تجمع المؤسسات الاقتصادية في قضاء جبيل جورج المجبر وروجيه جبيلي، رئيس البلدية عبدو العتيّق واعضاء المجلس البلدي ورؤساء بلديات جبيل الدكتور جوزف الشامي، اهمج نزيه ابي سمعان، المزاريب وعرستا بشير افرام ، الفيدار وليد محفوظ ، المحامي فراس رفيق ابي يونس ، امين سر مطرانية جبيل المارونية الخوري جوزف زيادة وكاهنا بلاط جورج صوما وايلي صليبا، مخاتير وفاعليات ومدعوون وحشد من اهالي قرى قضاء جبيل.

العتيّق

بعد قص شريط الافتتاح، النشيد الوطني  تلته كلمة عريف الاحتفال ناشر مجلة “العالمية”  فوزي عساكر لفت فيها إلى انه “رغم الظروف الصعبة التي تمر فيها البلاد قرر رئيس البلدية عبدو العتيّق اقامة هذا المهرجان ايمانا منه ان لبنان لا يموت”.

ثم القى العتيّق كلمة اكد فيها ان “هذا النشاط هو فعل مقاومة حقيقية تظهر صورة لبنان الذي لا يموت ومحطة اقتصادية في الزمن الصعب”.

وقال: “نجتمع الليلة ببرَكة القديسة الشهيدة أكويلينا الجبيليّة، عشيّة عيدها الذي سنحتفل به بعد غد مع الاباتي سيمون عبود، هذه القدّيسة التي ثبّتت مع غيرها من القدّيسين موقع منطقة جبيل كقيمة روحيّة محليّة وعالميّة واصبحت جبيل عاصمة القداسة في لبنان ، ونورا يضيء من هنا إلى أنحاء العالم”.

أضاف: “العالم كلّه منشغل اليوم من يريد ان يرفع كأس العالم في المونديال بعد حوالى الشهر، ونحن في بلاط وقرطبون ومستيتا نرفع الليلة إلى الأعالي كاس الإنماء المحلّي والسياحة . بفرح كبير، ورغم كل الذي يحصل من حرب ودمار وكوارث ، أعلن افتتاح نشاط انمائي – سياحي – اقتصادي عنوانه الفرح والحياة. فللسنة الثانية على التوالي نفتتح الـ “STREET FESTIVAL” هذا النشاط هو فعل مقاومة حقيقية لبنانية صافية بحت تظهر صورة لبنان اللبناني ، لبنان الذي لا يموت، وهذا النشاط محطّة اقتصادية في الزمن الصعب يؤمّن فرص عمل للشباب اللبناني ويقول للعالم : مستمرون رغم كل شيء”.

وتابع: “منذ سنة جدد الناخبون في بلدتنا الثقة بمشروع عنوانه الخير والأفضل لبلاط وقرطبون ومستيتا، واليوم بعد سنة كاملة من الجهد والعمل ليل نهار، وبعد التعب في الورشة المستمرة التي تشاهدونها نقول : ” بعدنا مكمّلين وما في شي بيوقّفنا “شعارنا الثابت : قولنا والعمل، قولُنا قلناه في البرنامج الإنتخابي، والعمل ترونه جميعكم حقيقة وواقعا على الارض في كل حيّ وشارع وزاوية ، ترونه في الإنماء والشفافية، في البنى التحتية والعمل الإداري، في الوِرَش على الأرض والخدمات البلدية الأسرع والأحسن”. 

واردف العتيق: “رغم كل شيء استمرينا، رغم الأزمة الإقتصادية التي ضربت الأساسات ورغم الحرب والدمار الذي عمّق الأزمة، رغم ازمة النازحين وما ادراكم ما هي هذه الازمة، إلاّ انني اقول لهم أنتم ضيوف في نطاقنا البلدي، ورغم العراقيل والحواجز ورغم البيروقراطيّة ، المعششة في الدولة، رغم كل ذلك مستمرون وعلى القريب والبعيد ان يفهم ، مستمرون ولن نتوقف”.

وقال :” قالوا : رئيس البلدية وفريقه جماعة احلام وأوهام والواقع اليوم البلدية تسير إلى الامام، قالوا : فورة انتخابية وتنتهي والواقع هم انتهوا ونحن مستمرون، قالوا : هبّة وبتخلص والواقع نحن عاصفة لا نهاية لها. كما تعرفونني ، لن اتوقف هنا ، فأنا لا أتعب ومشروع الواجهة البحرية السياحية الرياضية وضع على السكة وقريباً يصبح بإمكانكم ان تمارسوا رياضة الركض والمشي والدرّاجات وتستمتعوا بمشهد ال “SUNSET” فهذا المشروع حجر اساس لرؤية سياحية هدفها ان يصبح نطاقنا البلدي موقعا سياحيا كبيرا على الشاطىء اللبناني”.

ووجه العتيق الشكر “للذين ساعدوا وما زالوا وللذين وعدوا بالمساعدة وأخص منهم الوزير السابق الصديق وليد نصار، بحقيبة ومن حقيبة دونها نعتبره وزيرنا الدائم ولنواب المنطقة سيمون ابي رميا وزياد الحواط ورئيس مجلس ادارة امتياز كهرباء جبيل و”الوردية هولدينغ” ايلي مالك باسيل الذي يضع يده بيدنا”.

كما وجه من بلاط قرطبون ومستيتا رسالة الى كل لبنان قائلا: “لبنان الآتي نريده على مثال إحتفالنا، نريد مرجعيون، القليعة، بلاط الجنوبية، رميش، عين إبل، دبل، ميس الجبل وبنت جبيل وكل المدن والقرى في الجنوب على صورة قضاء جبيل. الجنوب الغالي ، الضاحية الجنوبية وبعلبك من حقهما ان تعيشا وتفرحا”.

واضاف: “لبنان الآتي هو رسالة حياة وابداع وتفوّق لا مكان فيه للموت والمغامرات بعد اليوم، هو دولة قويّة بقيادة فخامة الرئيس العماد جوزاف عون ، واقول له نحن معك فخامة الرئيس ، الشعب معك والله معك ، شعب لا يقع يبقى كالطائر الفينيق يخرج من الرماد، هو جيش قوّي وحده حامي الأرض”.

 ووجه تحيّة للجيش اللبناني من “أصغر عنصر وصولا إلى القيادة ، الجيش هو سلام واستقرار وامان ، ليبقى الشباب اللبناني في وطنه”.

وتابع: “لبنان لا يموت بهمّة أهله ومساعدة أصدقائه، فالمملكة العربيّة السعوديّة مرّة جديدة مدِّت يد المساعدة للبنان في هذا الزمن الصعب. وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان أمر بإستئناف التصدير من لبنان وهذا خير للزراعة والصناعة والتجارة اللبنانية فالشكر من القلب لمملكة الخير السعودية صاحبة المبادرات البيضاء بإسم أهلنا وكل اللبنانيين”.

واردف: “بالأمس تخرّج 700 طالب من فرع الجامعة اللبنانية – الأميركية LAU في نطاقنا البلدي، طموحنا ان يبقوا في لبنان لصناعة مستقبل هذا الوطن بعيداً عن الحرب والدمار، مشوارنا معاً في الإنماء والنشاط البلدي مكمّل ، إنماء ونشاط يدوم ، ويدوم ويدوم”.

وختم عتيق موجها التحية لرئيس إتحاد بلديات قضاء جبيل فادي مارتينوس ولرؤساء البلديات، وقال: “نحن في صدد تأسيس “تجمّع رؤساء البلديات في لبنان” لتعزيز وضع البلديات ورؤسائها وتحصين عمل البلديات وحمايتها، ولنا قريبا هناك لقاء مع وزير الداخلية والبلديات العميد احمد الحجار الذي نعايده بالعيد 165 لقوى الامن الداخلي وكل الافراد والضباط ولقائد القوى السيارة ابن قضاء جبيل العميد القائد طوني متى”.

وفي الختام جولة في ارجاء المهرجان ونخب المناسبة.

أكاديمية جديدة للكرة الطائرة تحت إشراف المدرّبَين مارون وشهوان

يفتتح المدرّبان موسى مارون (مدرّب كرة طائرة) وجو شهوان (لياقة بدنية) بعد ظهر غد السبت أكاديمية جديدة للكرة الطائرة في ملعب “Prime” – حالات، تحمل إسم: “MJ Future Champions”.

وستكون التمارين بمعدّل مرّتَين في الأسبوع كمرحلة أولى، على أن يزداد عدد الحصص تباعاً مع زيادة المنتسبين، وهي تستقبل الطلاب من كافة الفئات العمرية (ذكوراً وإناثاً).

وبالمناسبة، أوضح المدرّب مارون أنّ تجاوب الوسط الرياضي مع هذه الخطوة كان مشجّعاً ولافتاً، والأكاديمية تلقى صدىً طيباً وإيجابياً في محيطها القريب والبعيد على رغم عدم انطلاقها بشكل رسميّ بعد، داعياً المهتمّين أو الأهالي الذين يريدون تسجيل أبنائهم أو الإستفسار عن أيّ أمر الإتصال على أحد الرقمَين: 70005511 أو 76363808 .

هل أُلغِيَت الإمتحانات الرسميّة؟…إليكم الحقيقة!

أفادت مصادر تربويّة وقضائيّة، أنّ لا صحّة لما يتمّ تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ، عن صدور قرار عن مجلس شورى الدولة بإلغاء الامتحانات الرسمية.

وأشارت المصادر إلى أنّ الخبر المتداول غير دقيق وغير صحيح ولم يصدر أي قرار عن مجلس شورى الدولة في هذا الملف حتى الساعة.

تذكير من كهرباء جبيل:لإزالة كابلات الألياف الضوئية عن شبكتها خلال مهلة الإنذار

ذكرت “شركة كهرباء جبيل”، بالبيان الصاردر عنها في تاريخ ٢٠٢٦/٦/٤ أنها حرصت منذ عام ١٩٥٤ على تجهيز الشبكة الكهربائية وحمايتها بأصعب الظروف لتأمين المرفق العام بشكل سليم وآمن ضمن نطاقها الجغرافي ، مضيفة:” ولكن للأسف، وتحت ستار تركيب كاميرات مراقبة للبلديات في الظروف الإستثنائية، تم تمديد خطوط ألياف ضوئية تتضمن أسلاكا فولاذية وإستعمالها بشكل غير شرعي ودون وجه حق لغايات ومنافع خاصة، مما عرض السلامة العامة للخطر، وتسبب ذلك منذ حوالي ٣ اشهر بوفاة خيرة فنييها صعقا بالتيار” .

واضافت : “بعد أن أكدت وزارة الإتصالات عدم شرعية الألياف الضوئية ،تم تسطير في شهر ” نيسان” محاضر ضبط بالمخالفين

ووجّهت الشركة كتبا واضحة للبلديات للتعاون وإبلاغ أصحاب الكابلات بإزالتها التزاما بالقوانين وحفاظا على السلامة العامة” .

وتابعت : “بتاريخ ٢ حزيران ٢٠٢٦ ، بدأنا بتنفيذ حملة إزالة التعديات رغم حملة التضليل والتعدي على امتياز كهرباء جبيل وتحطيم آلياته مما استدعى تدخل القضاء المختص لملاحقة المعتدين ( سامحهم الله ).

تم مراجعة وزارة الاتصالات لتأمين خدمة الإنترنت بشكل شرعي للمواطنين ضمن نطاق الامتياز والإسراع بذلك بصورة إستثنائية

فكان التجاوب كبيرا ونشكرهم. وأكدت وزارة الإتصالات بأنه حاليا خيار انتقال المشتركين بالإنترنت إلى الشبكة الشرعية متوافرعبرهيئة أوجيرو (DSL)، ثمانية ألاف خط متوافر حاليا.

وأيضا من خلال مزودي خدمات الإنترنت ونقل المعلومات الشرعيين المرخصين (DSP/ISP) ، يمكن الحصول على التفاصيل عبر صفحة الوزارة التي تقوم بحملة ترويجية للموضوع “.

واردفت : “بناء على ذلك، تؤكد كهرباء جبيل ، صاحبة الحق القانوني الوحيد على الشبكة الكهربائية ضمن نطاقها الجغرافي، وقوفها إلى جانب المواطنين والمؤسسات في جبيل وبقية القرى والمدن ، التريث للمرة الأخيرة، بعملية إزالة كابلات الألياف الضوئية عن شبكتها فقط ” لمدة شهر” إفساحا في المجال للجميع لتدبير أمورهم التعليمية والإجتماعية، والمهنية والإنتقال إلى خدمة الأنترنت ” الشرعي” وتكون التمديدات المخالفة الحالية على مسؤولية أصحابها بالكامل”.

وختمت :.مع إنتهاء مهلة الشهر ،لن نتهاون في عملية مكافحة التعديات ونزعها بالكامل دون إستثناء ولن نقبل أي مراجعة .

كلنا ثقة بوزارة الاتصالات بأنها ستعطي للموضوع ” الصفة الإستثنائية المستعجلة” لتأمين خدمة الأنترنت بشكل سليم للجميع”.

افرام: مع استئناف التصدير… شكر للمملكة على وقوفها المستمر الى جانب لبنان

كتب النائب نعمة افرام على صفحته على منصّة أكس:” نشكر جزيل الشكر صاحب السموّ الملكيّ وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان على قرار استئناف استيراد المنتجات اللبنانيّة إلى المملكة العربيّة السعوديّة. خطوة داعمة للبنان في ظروف صعبة، تعكس عمق العلاقات اللبنانيّة – السعوديّة، وتمنح الاقتصاد اللبنانيّ دفعةً مهمة، وتفتح آفاقاً جديدة أمام المزارعين والصناعيين والمصدّرين اللبنانيين.

كلّ الشكر للمملكة على وقوفها المستمر الى جانب لبنان”.

قرار تربوي استثنائي…إليكم تفاصيله!

أصدرت وزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة ريما كرامي تعميما حول تنظيم امتحان نهائي تعويضي لفصل ربيع 2025-2026 للطلاب القاطنين في المناطق الواقعة في نطاق استهدافات العدو الإسرائيلي وتلك المتاخمة لها، وللطلاب المحتمل تعرضهم للخطر جراء انتقالهم ذهاباً وإياباً ما بين محلة إقامتهم والمؤسسات الجامعية الخاصة التي يتابعون الدراسة فيها. وجاء في التعميم :

عطفاً على التعميم رقم 19/م/2026 تاريخ 9/3/2026 وعلى التعميم رقم 26/م/2026 تاريخ 20/4/2026، وحفاظاً على سلامة الطلاب، وعدم تعريض حياتهم للخطر جراء العدوان العسكري الإسرائيلي المتمادي والمستمر على لبنان، وإتاحة بالمجال أمام الطلاب القاطنين في مناطق تشهد اعتداءات عسكرية متكررة من قبل العدو الإسرائيلي وتلك المتاخمة لها، أو في مناطق يشكل التنقل داخلها أو منها وإليها مهمة محفوفة بمخاطر عالية، وحيث أن الأنظمة التعليمية المعتمدة في معظم مؤسسات التعليم العالي الخاصة العاملة في لبنان تجيز، فيما يعود لحالات خاصة،مثبتة ومعللة (مرض، حادث…)، التغيب عن الامتحان النهائي الخطي أو الشفهي أو العملي (Final term exam)، ومن ثم تعويض هذا الغياب بامتحان تعويضي مماثل (Make up exam)، وبعد استطلاع رأي مجلس التعليم العالي،

يطلب من مؤسسات التعليم العالي الخاصة التقيد بما يلي:

1- رصد أوضاع الطلاب القاطنين في المناطق الموصوفة بهذا التعميم وتوثيق حالة كل منهم، وعدم التأخر في تقديم ما يلزم من إحاطة واهتمام ومساعدة ودعم في مختلف الجوانب، لا سيما التربوية/العلمية والنفسية والاجتماعية والمالية، تمكيناً لهم من تجاوز الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمرون بها، وإبقائهم، ما أمكن ذلك، على القدر ذاته من الجهوزية والتمكن والتنافسية مع أقرانهم.

2- توفير جميع موارد التعليم والتعلم، إلكترونياً (عن بعد) وبأي وسيلة ممكنة أخرى، لتمكينهم من المتابعة والتحصيل.

3- إعفاء الطلاب المعنيين بهذا التعميم من شرط الحضور إلى الامتحانات الفصلية النهائية المقررة حالما لمسوا خطراً حقيقياً مترصداً بهم جراء هذه المشاركة، وعدم ممارسة أي شكل من أشكال الترغيب أو الضغط لاستدراج حضورهم إلى مراكز الامتحانات من أجل المشاركة فيها.

4- تنظيم امتحان تعويضي (Make up exam) حضوري للطلاب المتغيبين عن الامتحانات الفصلية النهائية، المشمولين بالحالات المبينة في هذا التعميم، في مواعيد لاحقة تحددها المؤسسة الجامعية المعنية، على أن لا تتعدى هذه المواعيد يوم الجمعة الواقع فيه 30 تشرين الأول 2026 كحد أقصى.

5- التأكيد على أن يجرى الامتحان التعويضي وفقاً للمعايير ولأسس التقييم ذاتها المعتمدة التي نظمت على أساسها الامتحانات الفصلية النهائية.

6- نشر الإعلانات، واستخدام المنصات الإلكترونية وسواها من وسائل التواصل، لضمان إيصال التبليغات وتقديم الشروحات اللازمة للطلاب، ضمناً ما يختص بهذا التعميم، مع التأكيد على حفظ حق كل طالب معني به، بصورة أكيدة، بالخضوع العادل لامتحان تعويضي فور زوال الخطر وتحقق الظروف الأمنية الملائمة.

7- توثيق طلبات الطلاب الراغبين بإجراء الامتحان التعويضي بسبب الظروف الراهنة، والاحتفاظ بسجل لجميع التواريخ التي نظم فيها هذا الامتحان، وبتواقيع الطلاب المشاركين فيه، وبلوائح العلامات المقدمة من الأساتذة، وبالدرجات النهائية للطلاب.

8- التواصل مع المديرية العامة للتعليم العالي في وزارة التربية والتعليم العالي بشأن الحالات التي يتعذر معالجتها وفق مضمون هذا التعميم من أجل اتخاذ التدابير المناسبة.

إن وزارة التربية والتعليم العالي تعول على تعاون مؤسسات التعليم العالي الخاصة وحسن تطبيق هذا التعميم تحقيقاً لمصلحة الطلاب وحفاظاً على سلامتهم”.

بالفيديو- راجعين من البحر في جبيل:شجار داخل سيارة يهزّ مواقع التواصل…إليكم التفاصيل!

نشرت قناة LBCI تقريراً كشفت فيه تفاصيل جديدة حول مقطع الفيديو المتداول الذي أظهر شابين يتشاجران داخل سيارة على الطريق العام، في مشهد أثار تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب التقرير، فإن الشابين كانا عائدين من البحر في جبيل عندما وقع الإشكال بينهما داخل السيارة أثناء سيرها، ما دفع أحدهما إلى الترجل من المركبة وسط الطريق، في تصرف اعتبره كثيرون خطراً على السلامة العامة.

وكان الفيديو قد انتشر بشكل واسع خلال الساعات الماضية، مثيراً موجة من التعليقات والاستياء، فيما طالب ناشطون بضرورة التشدد في تطبيق القوانين بحق كل من يتسبب بتعريض حياته وحياة الآخرين للخطر على الطرق.

افرام: سنلاحق قانونيّاً كل استخدام غير مشروع لاسمنا حمايةً للرأي العام

صدر عن المكتب الإعلاميّ للنائب نعمة افرام البيان التالي:“تداولت في الأيام الأخيرة بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ومحتويات إعلانية معلومات تزعم وجود علاقة أو شراكة أو استثمار من قبل مجموعة INDEVCO الصناعيّة ورئيس مجلس إدارتها النائب نعمة افرام في مشروع “Arbitpad”.

يهمّ مجموعة INDEVCO والنائب نعمة افرام التأكيد بشكل قاطع أن هذه الادعاءات عارية تماماً من الصحة، وأنه لا توجد أي علاقة استثماريّة أو تجاريّة أو تقنية أو استشاريّة، مباشرة أو غير مباشرة، مع هذا المشروع أو القائمين عليه.

وتؤكّد المجموعة أنها شركة صناعيّة وإنتاجيّة عالميّة رائدة، بنت مكانتها على مدى عقود من خلال الاستثمار في الصناعة والتصنيع والتصدير والابتكار. وفي إطار رؤيتها المستقبليّة، تواصل تسريع مسار التحوّل الرقميّ وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعيّ في عملياتها الصناعيّة والإنتاجيّة والإداريّة، كما تستثمر في مشاريع موثّقة في مجالات التكنولوجيا المتقدّمة، والذكاء الاصطناعيّ، والتنقل الكهربائيّ، وتحليل البيانات الماليّة، والأبحاث والتقنيّات الحيويّة والجينيّة، بما يعزز الكفاءة والإنتاجيّة والقدرة التنافسيّة، ويواكب التحوّلات التكنولوجيّة العالميّة، وذلك ضمن أعلى معايير الحوكمة والشفافية والامتثال.

إنّ أي محاولة لاستغلال اسم INDEVCO أو اسم النائب نعمة افرام أو الإيحاء بوجود دعم أو شراكة أو استثمار بهدف استقطاب مستثمرين أو تعزيز المصداقيّة، هي ممارسة مرفوضة ومضلّلة، وقد باشرت المجموعة اتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة داخل لبنان وخارجه، وستلاحق قضائيّاً كل من يثبت تورّطه في استخدام اسمها أو اسم رئيس مجلس إدارتها أو علاماتها التجاريّة بصورة غير مشروعة.

وفي الوقت نفسه، تدعو المجموعة المواطنين والمستثمرين ووسائل الإعلام إلى التحقّق من أي معلومات أو إعلانات تتضمن أسماء شركات أو شخصيّات عامة، والاعتماد حصراً على القنوات الرسميّة للحصول على المعلومات الدقيقة.

إنّ حماية الرأي العام من التضليل وصون الثقة التي بنتها INDEVCO على مدى عقود من العمل الصناعيّ والإنتاجي مسؤوليّة لن تتهاون مجموعتنا الصناعيّة في الدفاع عنها”.

خاص – جبيل تُطلق مشروع “بيبلوس بانوراما” برعاية وزيرة السياحة

علم موقع “قضاء جبيل” أن بلدية جبيل – بيبلوس، بالتعاون مع جمعية “هيميلكو”، تستعد لإطلاق مشروع “بيبلوس بانوراما” برعاية وزيرة السياحة السيدة لورا الخازن لحود، وذلك يوم السبت 13 حزيران عند الساعة العاشرة صباحاً على الطريق الروماني في جبيل.

ويُنتظر أن يشكّل المشروع محطة جديدة ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز المقومات السياحية والثقافية لمدينة جبيل، وإبراز معالمها التاريخية والحضارية، بما يساهم في استقطاب الزوار وتنشيط الحركة السياحية في المدينة.