20.6 C
Byblos
Monday, December 6, 2021
بلدياتجمعية "هدفنا" تطلق حملة تشجير بالتعاون مع بلدية بلاط وقرطبون ومستيتا

جمعية “هدفنا” تطلق حملة تشجير بالتعاون مع بلدية بلاط وقرطبون ومستيتا

في اطار الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة والحد من التغيير المناخي، وبرعاية وحضور رئيس بلدية بلاط وقرطبون ومستيتا عبدو العتيق شارك ٤٠٠ تلميذ من ثانوية راهبات الوردية في بلاط بصحبة الأخت رولا ابي عكر، وبحضور أعضاء المجلس البلدي والمهندسين الاستاذين يوسف كرم وساسين القصيفي المشرفان على الحملة ومتطوعين من جمعية هدفنا، باطلاق حملة تشجير واسعة تنظمها جمعية “هدفنا” التي قدمت غرسات الأشجار، وتشرف على ريها دوريا”، وتنفذ الحملة على مراحل بمشاركة مجموعات شبابية وناشطين بيئيين.

استهل النشاط بكلمة لرئيس البلدية عبدو العتيق الذي رحب بالمشاركين الشباب وهنأهم على مشاركتهم في الحملة وشرح لهم ان لهذا النشاط اكتر من بعد.

البعد الأول هو أهمية الشجرة التي يغررسونها إن لجهة تحسين المناخ وهو موضوع الساعة الذي انعقدت لمناقشته قمة غلاسكو بمشاركة رؤساء وزعماء العالم لتوحيد الجهود لمعالجة الأسباب التي تؤثر على المناخ وطبعا” الشجرة التي تمثل أهم المعالجات.

والبعد التاني هو البعد الوطني الإنساني العاطفي الذي يعكس التعلق بأرض الأهل والأجداد ودفنوا فيها، وهي الأرض التي سقتها دماء الشهدأء لتبقى كتاب الكرامة الأخير الذي نقرأ فيه على الدوام. اما البعد

التالث فهو يتعلق بالشباب الذين يزرعون اليوم لمنع تدمير المناخ والبيئة فتبقى ليتسلمونها سالمة بخيراتها.

اضاف العتيق متوجها” الى التلامذة، عندما تكبرون ستذكركم كل شجرة باليوم الذي زرعتموها فيه لتكون صمام امان لبيئة سليمة تعيشون فيها.

وختم العتيق مؤكدا” للتلامذة والمسؤولين الممشاركين

ان البلدية وجمعية هدفنا والمخلصين لن يتأخروا للحظة عن توفير الدعم اللازم لإنجاح الأنشطة الشبابية الجاري التحضير لها وسيتم اطلاقها في أقرب وقت.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
x
error: Content is protected !!