6 C
Byblos
Monday, January 17, 2022
أبرز العناوينعاجل - اعتقال شخص يحمل سكينًا بالقرب من البابا فرنسيس في قبرص

عاجل – اعتقال شخص يحمل سكينًا بالقرب من البابا فرنسيس في قبرص

أعلن مسؤول في الشرطة القبرصية، الجمعة، أنه تم إلقاء القبض على رجل كان يحمل سكينا حاول الدخول إلى ملعب مكشوف حيث كان البابا فرنسيس، يرأس قداسا في العاصمة نيقوسيا.

وأضاف “خلال عملية تفتيش عند مدخل الملعب، ألقي القبض على رجل أجنبي يبلغ من العمر 43 عاما وبحوزته سكين”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال مصدر أمني لـ”رويترز”،، طلب عدم نشر اسمه، إن السكين “للاستخدام الشخصي” ولا علاقة له بوجود البابا في قبرص.

وبدأ البابا فرنسيس إحياء قداس في الهواء الطلق في الملعب البلدي في نيقوسيا، في اليوم الثاني من زيارته إلى قبرص، التي تستمر 3 أيام، في حضور آلاف المؤمنين من جنسيات مختلفة ملأوا المدرجات منذ الصباح الباكر حاملين أعلام بلدهم.

ويحمل البابا في زيارته لواء الدفاع عن المهاجرين، ويركز كذلك على الحوار المسيحي المسيحي، وفقا لفرانس برس.

وفي وقت لاحق بعد الظهر، يلتقي البابا مجموعة من المهاجرين وطالبي اللجوء في قبرص ليصلي معهم في كنيسة الصليب المقدس الكاثوليكية في نيقوسيا القديمة الواقعة قرب خط التماس مع الشطر الشمالي من الجزيرة.

ويوجد في قبرص قرابة 25 ألف كاثوليكي بينهم حوالى سبعة آلاف ماروني، بينما الباقون من اللاتين والكاثوليك ومعظمهم مهاجرون آسيويون وأفارقة.

وفي مبادرة رمزية، سينقل البابا من قبرص خمسين مهاجرا، في إطار التشديد على أهمية هذه القضية، وتشجيع أوروبا على استقبال المهاجرين و”هدم الجدران”.

وهو البابا الثاني الذي يزور قبرص بعد البابا بنديكتوس السادس عشر في 2010. وهذه الرحلة هي الـ35 للبابا إلى الخارج منذ بدء حبريته عام 2013.

المصدرالحرة
- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
x
error: Content is protected !!