27.9 C
Byblos
Monday, September 26, 2022
محلياتهذا ما صدر عن الإجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لمشروع وطن الإنسان

هذا ما صدر عن الإجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لمشروع وطن الإنسان

عقد المجلس التنفيذي ل”مشروع وطن الانسان” اجتماعه الاسبوعي برئاسة النائب المستقيل نعمة افرام الذي رحب باسم الحاضرين بالدكتور عبد الرحمن البزري.

وبعد التداول، صدر ما يلي:

1- يهنىء “مشروع وطن الانسان” منتخب لبنان بفوزه بلقب “بطولة العرب” لكرة السلة في دبي، وهو انجاز يشكل فسحة أمل مضيئة وسط العتمة التي تسيطر على لبنان

2- نحذر من أن ما يتعرض له صندوق الضمان الاجتماعي ويمس حياة الناس في معيشتهم وصحتهم، خطير للغاية ويهدد بانفجار اجتماعي يخشى ان يكون الضمان فتيله خصوصا ان صندوق الضمان اليوم بات يغطي عمليا من كلفة العمليات الجراحية والاستشفاء بشكل عام خمسة بالمئة كحد اقصى. أضف الى الكارثة التي بدأت تلحق بتعويضات نهاية الخدمة

3- إن استعراض القوة المستقلة عن الدولة من خلال إعلان حزب الله عن امتلاك القدرة على تصنيع مسيّرات وتحويل الصواريخ الى “دقيقة” يعكس انتقاصًا فاضخا لسيادة لبنان. ونتساءل عن المصلحة من هكذا اعلان ومدى قانونيته وتوقيته!

4- يلفت “مشروع وطن الانسان” الى أن أي خطة لإقالة “رياض سلامة” يجب ان تشمل تحضير البديل ومن ثم إجراء عملية تسلم وتسليم دقيقة وواضحة. إذ إن أي فراغ سيؤدي الى الانهيار المالي الشامل، وعلى المسؤولين التنبّه الى هذا الأمر.

5- بعد بثّ السموم السياسية في الجسم القضائي والسعي لقسمته وشرذمته، يمعن السياسيون اليوم في بث الخلافات بين الاجهزة الامنية التي وإن انقسمت من شأنها أن تضرب الاستقرار بشكل حاد وخطير، وتؤثر بشكل مباشر على إجراء الانتخابات النيابية لا بل تضربها برمتها.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!