8.8 C
Byblos
Monday, February 6, 2023
جبيلياتبرنامج "لا تخف"خص المدارس بمنح مدرسية ضخمة

برنامج “لا تخف”خص المدارس بمنح مدرسية ضخمة

في الوقت الذي يمر به القطاع التربوي في لبنان بذروة أزماته، وفي ظل الهواجس والمخاوف من عدم وجود رؤية واضحة للعام الدراسي وسط الاضطرابات وعدم تأمين معاشات الأساتذة والموظفين وعدم قدرة الأهل على دفع الأقساط، أتى برنامج ” لا تخف” الذي يعده ويقدمه الخوري شربل الخوري على شاشة تيلي لوميار – نورسات ليقول: لا مجال للخوف في حياتنا لأن الرب موجود وحاضر فينا”.

وعملا بهذا القول، توجه فريق عمل لا تخف برفقة الجهة المانحة والداعمة للبرنامج لتسديد ٤٠٠ منحة مدرسية لبعض المدارس الخاصة ما يوازي ٩٠٠ مليون ليرة لبنانية و١٨ ألف دولار أميركي وسيستكمل فريق العمل جولته في مختلف المناطق اللبنانية.

وفي تفاصيل الدفعة الأولى من المنح المدرسية، توجه فريق العمل برفقة الجهة المانحة إلى مدرسة راهبات السيدة-عمشيت حيث كانت في استقبالهم رئيسة المدرسة الأخت ماري دنيز نعيم التي عبرت عن فرحها وتأثرها بهذه المبادرة التي تستحوذ عليها للسنة الثانية على التوالي مؤكدة ان الرب قادر على اجتراح المعجزات وسط الأزمات ووجود الجهة المانحة في مدرستنا خير دليل ان الله لا يترك شعبه.

من ثم، توجه الجميع الى ثانوية فتاة لبنان – بيت حباق – جبيل حيث كان في استقبالهم مديرة الثانوية الأخت كلاديس ساسين التي عبرت عن الألم والوجع الكبيرين التي تعاني منهما الثانوية مع عدم القدرة على تسديد سائر المستحقات. وتوجهت بالشكر إلى الخوري شربل الخوري والجهة المانحة التي بدورها تخصها بمنح مدرسية للسنة الثانية على التوالي.

بعدها، رست المحطة الثالثة عند ثانوية راهبات القلبين الاقدسين في جبيل وكانت في استقبال فريق عمل البرنامج والجهة المانحة الأخت ايميلي طنوس التي فندت الصعوبات والازمات التي يعاني منها القطاع التربوي على مختلف الصعد. وعبرت عن اعتزازها ببرنامج لا تخف الذي بات منبرا وصوتا لكل مواطن يؤمن بالقيم، الأخلاق، الإنسانية. كما أشادت بعطاءات الجهة المانحة التي تعمل وتعطي بصمت عملا بالمبادئ الإنسانية السامية.

اما المحطة الرابعة فكانت عند مدرسة مار يوسف لراهبات العائلة المقدسة المارونيات في جبيل وكانت في استقبالهم مديرة المدرسة الأخت ناهدة عواد التي أكدت في كلمتها ان يد الإنسانية هي دائما مشرعة ذراعيها أمام العطاءات اللامحدودة، هذه الإنسانية جسدها برنامج لا تخف والجهة المانحة التي خصت المدرسة بمنح مدرسية.

في حين كانت المحطة الخامسة من الجولة عند مدرسة مار يوحنا-العقيبة التابعة للنيابة البطريركية-جونية حيث كان في الاستقبال رئيس المدرسة الخوري روبير الدكاش والذي ألقى كلمة نوه فيها ببرنامج لا تخف ورسالته التي باتت عابرة للوطن شاكرا الجهة المانحة لوقوفها إلى جانب المدرسة بصمت وعطاء لا محدود.

هذا ويستكمل فريق العمل والجهة المانحة جولته في الاسبوع القادم إلى مدرسة راهبات الوردية جبيل وغيرها من المدارس.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!