11 C
Byblos
Monday, February 6, 2023
أبرز العناوينوزير الداخلية يحسمها...لن أطرح موضوع تأجيل الانتخابات البلدية على مجلس الوزراء

وزير الداخلية يحسمها…لن أطرح موضوع تأجيل الانتخابات البلدية على مجلس الوزراء

أعلن وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي انه لن يطرح موضوع تأجيل الانتخابات البلدية على مجلس الوزراء . وقال: إن القانون يجبرني أن ادعو إلى هذه الانتخابات في الأول من نيسان المقبل، وأن اجريها في شهر ايار، خصوصا ان ولاية مجالس البلدية الحالية في كل لبنان تنتهي في ٣١ ايار ٢٠٢٣ ، الا اذا صدر عن المجلس النيابي قانون بارجائها، وليس انا من سيقترح التأجيل. وأن الانتخابات البلدية لا تشكل عبئا على الأمن، وهي تفرز دينامية جيدة، وتشكل عنصرا مساعدا لضخ الحياة والنشاط في السلطات المحلية. وسابعد موضوع الانتخابات البلدية عن التجاذبات السياسية. وكشف مولوي أن وزارة الداخلية جاهزة جدا اداريا” ونحن في صدد إنجاز لوائح الناخبين لنشرها في الأول من شباط المقبل ،على أن تكون عملية تصحيحها في شهر آذار وتجمد في آخر الشهر عينه.

وانا في صدد تقدير الكلفة النهائية لهذه الانتخابات وتمويلها خلال الأسبوعين المقبلين، وسألتقي في الأيام المقبلة ممثلين عن الدول المانحة ، ومعرفة اذا كان في امكانهم توفيرها . اذا لا عقبة غير تأمين المال ، وهي اقل كلفة من الانتخابات النيابية ” .

كلام الوزير مولوي جاء خلال استقباله نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في مكتبه بالوزارة. ورأى وزير الداخلية أن الوضع الأمني في البلاد ليس متراجعا ، وأن معدل الجرائم في العام ٢٠٢٢ افضل منه في العام ٢٠٢١. ومعظم الجرائم لم تتعد أعمال النشل وإطلاق النار في الهواء. واضاف : إن المشاكل الاقتصادية الكبيرة والازمات المالية والنزوح السوري ، وانعدام الكهرباء، يشكلون عبئا على قوى الأمن الداخلي. وهناك إصرار منا على المتابعة والمواجهة ، وليقارنوا ظروفنا بادائنا.ونسعى لتأمين كل الظروف والمستلزمات لاستمرار عناصر قوى الأمن الداخلي في أداء مهماتها.وهي مستمرة في هذه المهمات ،ولو أن بلدا آخر مر بمثل الأحوال التي مر بها لبنان لكانت أوضاعه مختلفة وأكثر صعوبة وتعقيدا.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!