23.8 C
Byblos
Saturday, May 18, 2024
محلياتدرغام ل"مع جويل": لا احد ينافسني في عكار ولسليمان فرنجية اقول :...

درغام ل”مع جويل”: لا احد ينافسني في عكار ولسليمان فرنجية اقول : فتّح عيونك “!

اكد عضو تكتل لبنان القوي النائب اسعد درغام في مقابلة مع الاعلامية جويل بو يونس على قناتها الخاصة على يوتيوب بان قرار الرئيس سعد الحريري يؤكد صوابية ما “كنا نقوله عن ان الحريري لا يستطيع تشكيل حكومة لاسباب خارجية”. وقال : انا خائف على البلد ولاسيما ان قرار الحريري اتى بين تزامنا مع وصول الوزير الكويتي بخريطة طريق يستحيل علينا الموافقة عليها ، وبالتالي هناك خشية من مخطط تعمد خلاله جهات متطرفة لاستغلال الوضع الراهن في البلاد.

وفيما نفى ان يكون للتيار الوطني الحر اية علاقة في اقصاء الحريري او اي فريق لبناني اخر ، راى درغام ان بهاء الحريري هو “ضجة وبالونات ” اذ لا يمكن ان تدار الحياة السياسية اللبنانية “انت وبالخارج وعم تحارب بالنظارات”، كما قال!

وردا على سؤال عما اذا كان يسحب ما قاله سابقا حول حزب الله من ان بقاء لبنان اهم من تحالف مع الحزب يربح نايب او نايبين بالزايد ولاسيما ان التيار يقوم بمفاوضات انتخابية راهنا مع الحزب قال درغام : لا اسحب ما قلته فما قلته اتى من قناعة تامة وحرصا على تصحيح الخلل وهو كان نابعا من صدق وكانت رسالة ايجابية لتصحيح هذه العلاقة واليوم بدا النقاش بشكل صريح بين الطرفين، مرجحا ان يكون هناك تحالف انتخابي بين حزب الله والتيار الوطني.

اما عما قاله رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عن العهد “اللي حرق دينا ، بحسب جنبلاط سأل درغام : الم يشارك جنبلاط في كل الحكومات؟

انتخابيا، كشف درغام ان معلوماته تفيد بان معظم نواب المستقبل سيشاركون بالانتخابات وبالتالي فنواب المستقبل في عكار سيشكلون لائحة بمواجهة نواب التيار.وعن وضعه الانتابي في عكار، قال : انتخابيا واورثوذكسيا لا ينافسني احد بصراحة في عكار، مرجحا ان يحصل على اصوات اكثر مما حصد بالانتخابات السابقة ومؤكدا انه سيلقى كل الدعم من زياد حبيش، شقيق هادي حبيش.

اما عن المنافسة بينه وبين جيمي جبور داخل التيار فشدد درغام على ان القرار النهائي يبقى للتيار معلنا انه وجيمي يكملان بعضهما الاخر مضيفا : انه من الممكن ان يسير التيار في مرشح واحد في عكار ، وانا سالتزم بما يقرره رئيس التيار.

اما عن تمثيل القوات في دائرة الشمال الاولى، فراى درغام ان الدراسات تشير الى انه يستحيل على القوات تأمين الحاصل الانتخابي بغياب المستقبل.

وفيما اعتبر ان خروج روجيه عازار من الندوة البرلمانية هو خسارة ، وان الوزير الياس بو صعب هو قيمة مضافة للتيار الوطني الحر، وصف درغام العماد عون بالوفي ورئيس التيار الوطني الحر بالناجح.

اما وليد جنبلاط فاعتبر درغام انه متقلب فيما بري محنك سياسيا وسامي الجميل :”بكير عليه” متوجها لسليمان فرنجية بالقول : فتّح عيونك!

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!