8.8 C
Byblos
Monday, February 6, 2023
أبرز العناوينخاص-بالصور:نيسان توفّر ستّ تقنيّات مبتكرة تعزّز سلامة العملاء المطلقة

خاص-بالصور:نيسان توفّر ستّ تقنيّات مبتكرة تعزّز سلامة العملاء المطلقة

درع السلامة 360 من نيسان المتوفّر في منطقة الشرق الأوسط يراقب الحركة ويساعد السائق ويتفاعل بنشاط مع محيط السيارةلتجنّب أيّ حوادث اصطدام محتملة

بيروت, لبنان )١٧ كانون الثاني٢٠٢٣ )التزامًا منها بإتاحة التكنولوجيا المتطوّرة للجميع، عملت نيسان على تعزيز مجموعة مزايا السلامة وتقنيات مساعدة السائق في منطقة الشرق الأوسط من خلال نظام درع السلامة 360 الذي يشكّل جزءًا من مجموعة تقنيّات التنقل الذكي من نيسان والتي تحدث نقلة نوعيّة في طريقة قيادة السيارات وتشغيلها واندماجها بالمجتمع. ويساهم نظام درع السلامة 360 من نيسان في ضمان السلامة المطلقة والشاملة للعملاء حيث يشمل مزايا ناشطة وعالية التقنية تمّ تطويرها للمساعدة في تجنّب حوادث الاصطدام بالأشياء والأشخاص.

ويستخدم درع السلامة 360 من نيسان مجموعة كاميرات وأجهزة استشعار أمامية وجانبية وخلفية لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة بفعالية وتحديد المخاطر والتدخّل عند الضرورة، وهو متاح في كافة طرازات نيسان في الشرق الأوسط بدءًا من طرازات صني ووصولًا إلى باترول. وتعمل مختلف الابتكارات على تنبيه السائق في حال الخروج عن المسار المحدّد، أو في حال وجود السيارة في المنطقة العمياء أو ظهور عوائق أو مشاة أمامه، مما يعزّز الثقة وراحة البال أثناء القيادة.

وقال عبدالإله وزني، رئيس قسم التسويق والمنتج وتجربة العملاء في نيسان الشرق الأوسط: نحن ملتزمون في نيسان بإرساء أسس مجتمع يخلو من الحوادث المرورية التي يمكن تجنّبها. ونعمل على تحقيق هذه الرؤية من خلال تزويدسياراتنا بالتقنيات اللازمة لحماية عملائنا ومنحهم راحة البال والأمان أثناء القيادة. ويعدّ درع السلامة 360 من نيسان، الذي يساند السائق على الطريق ويحمي ركّابسياراتنا والمحيطين بها، مثالًا عن كيفية توفير نيسان لتقنيات السلامة المبتكرة لشريحة أوسع في السوق، مما يرسّخ سمعتنا كعلامة تجارية تهتمّ بعملائها“.

ويركّز درع السلامة 360 من نيسان على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة حيث يستخدم كاميرات ورادارات إلى جانب تقنيات السونار ليبقى متنبّهًا طوال فترة القيادة،ويساعد السائق بسرعة وكفاءة فور اكتشاف أيّ خطرمحتمل. أما التقنيّات الست التي تعمل معًا لتشكّل درع السلامة فهي التالية:

1) نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزوّد بخاصية استشعار المشاة

يستخدم نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزوّد بخاصية استشعار المشاة تكنولوجيا الرادارات والكاميرات الأمامية لرصد المركبات والمشاة الذين يعبرون الطريق ويطلق تحذيرات صوتية ومرئية ويمكنه الضغط على الفرامل لتجنّب الاصطدام الأمامي أو الحدّ من قوّته.

2) نظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير

صُمّم نظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير للحدّ من تغيير المساراتغير المقصود، حيث يرصد حدود المسار على الجانبين الأيسر والأيمن. وإذا برز خطر خروج السيارة عن المسار عن غير قصد، يتمّ تنبيه السائق من خلال مؤشّر وامض وإطلاق إنذار.

3) نظام المساعدة بالضوء العالي

يتحوّل نظام المساعدة بالضوء العالي الذي يراقب حركة المرور القادمة تلقائيًا إلى مصابيح الضوء المنخفض الأمامية عند اقترابسيارة أخرى ويعيد تشغيل الضوء العالي عند الحاجة، مما يجعل القيادة الليلية أكثر أمانًا وراحة.

4) نظام التحذير في المناطق العمياء

يعمل نظام التحذير في المناطق العمياء على جمع المعلومات من أجهزة الاستشعار على جانبي السيارة، وينبّه السائق في المناطق العمياء من خلال مؤشّر وامض قريب من المرآة الجانبية وإنذار يتمّ إطلاقه لمساعدته على الانتقال إلى مسار آخر بثقة أكبر.

5) نظام التنبيه عند الرجوع للخلف

يراقب نظام التنبيه عند الرجوع للخلف، والذي يعالج المعلومات من مختلف الكاميرات وأجهزة الاستشعار والرادارات، حركة السياراتأو المشاة أو الأشياء التي قد تكون خارج مجال رؤية السائق عند رجوعه إلى الخلف ويحذّره منها. ويوفّر التنبيه الصوتيّوالكاميرات وميزة الرؤية الشاملة المتاحة في طرازات محددةمساعدة شاملة للسائق تسهم في الحفاظ على سلامته.

6) نظام الفرملة الأوتوماتيكي الخلفيّ

يرصد نظام الفرملة الأوتوماتيكي الخلفيّ الأشياء الثابتة خلف السيارة ويمكنه، عند الحاجة، الضغط على الفرامل لتجنّب الاصطدام الخلفيّ أو الحدّ من قوّته.

زُوّدت كامل مجموعة طرازات نيسان في الشرق الأوسط بما فيهانيسان باترول الأسطورية، وباثفايندر المتميّزة، وألتيما المتطورة تقنيًا بمجموعة مزايا التنقل الذكي من نيسان والتي تشمل درع السلامة 360 من نيسان، وتختلف مواصفاتها بحسب الفئة.لمزيد من المعلومات وللاطلاع على أحدث ابتكارات نيسان، يمكن للعملاء زيارة أقرب صالة عرض لنيسان في المنطقة.

###

حول شركة نيسان موتور المحدودة

نيسان شركة تصنيع سيارات عالمية تبيع مجموعة كاملة من السيارات تحت العلامات التجارية لنيسان وإنفينيتي وداتسون. يدير المقر العالمي الرئيسي للشركة في يوكوهاما اليابانية العمليات في أربع مناطق هي اليابان- رابطة أمم جنوب شرق آسيا، والصين، والأمريكيتين، ومنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا.

لمزيد من المعلومات حول منتجاتنا وخدماتنا والتزامنا بالتنقل المستدام، يرجى زيارة Nissan AMI.

سيتم تجهيز جميع سيارات نيسان المستقبلية مع Safety Shield® 360 في صالة عرض نيسان – لبنان في RYMCO.

ويمكن أيضاً متابعتنا على Facebook وInstagram

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!