خاص-هل تحالف ” الكتائب سعيد ” انتهى قبل أن يبدأ؟

شهدت منطقة جبيل حركة كتائبية في اليومين الأخيرين فبعد الجولة التي قام بها أمين عام حزب الكتائب اللبنانية سيرج داغر والإجتماع مع الكتائبيين في قسم جبيل، جال رئيس حزب الكتائب النائب المستقيل سامي الجميل وعقيلته أمس في منطقة جرود جبيل والتقى ببعض رؤساء البلديات وفعاليات المنطقة.

وكان من الملفت جدّاً غياب النائب السابق الدكتور فارس سعيد عن المشهد الكتائبي خاصة بعد التناغم الذي كان واضحاً بينهما في الآونة الأخيرة.

من ناحية أخرى كان قد أوضح داغر خلال الاجتماع في قسم جبيل الكتائبي انه من المبكر الحديث عن التحالفات الإنتخابية المقبلة ، وتحديداً فيما خصّ التّحالف مع رئيس ” لقاء سيّدة الجبل ” النائب السابق الدكتور فارس سعيد ، كما أن الكتائب لم تحسم خياراتها حتّى الآن.

إلى ذلك كان موقع ” قضاء جبيل” قد رصد في الأسابيع السابقة سلسلة لقاءات للكتائب بعض الشخصيات المعروفة التي كان لها ظهور بارز مع الثوار في المنطقة، ما قد طرح إحتمالية تحالف الكتائب مع أحد الطرفين أو كليهما.

توازياً، غياب سعيد عن الجولة الأخيرة يطرح عدّة تساؤلات حول طبيعة العلاقة بينهما وعن أي خلاف ضمني قد نشب بين الطرفين خاصةً أن شيئاً لم يصدر عن أحدهما في هذا الشأن.

ويبقى السؤال هنا، هل انتهى تحالف الكتائب- سعيد قبل أن يبدأ؟ وإلى من ستميل إذاً دفّة الكتائب في الإنتخابات النيابية المقبلة في جبيل، الثّورة أم الأحزاب الأخرى؟

إذاً، وفي المحصّلة كل هذه التساؤلات تبقى في خانة الفرضيات والتحليلات المبنية على وقائع بإنتظار ما ستحمله معها الفترة المقبلة من تحرّكات على الخط الإنتخابي.

طرق احتيالية لتعبئة البنزين….وشرطة وسكان البربارة في المرصاد

علم موقع ” قضاء جبيل ” ان عناصر شرطة بلدية البربارة في قضاء  جبيل داهمت وعدد من سكان البلدة بعض الشبان الذين أتوا من طرابلس بهدف تعبئة مادة البنزين في سياراتهم ومن ثم تفريغها في غالونات وبيعها في السوق السوداء.وقد سلموا الى الاجهزة الامنية بعد مصادرة الغالونات.

بالصور-سامي الجميل وعقيلته في دارة رئيس بلدية المزاريب وعرستا

علم موقع ” قضاء جبيل ” ان رئيس حزب الكتائب النائب المستقيل سامي الجميل وعقيلته زارا رئيس بلدية المزاريب وعرستا بشير فرام بحضور رئيس اقليم جبيل الكتائبي رستم صعيبي وحشد من الكتائبيين .

الأب سيمون عبود للنائب زياد الحواط في قداس بمناسبة عيد القديسة الشهيدة أكويلينا الجبيلية : “أنت صوت الحق”.

ترأس رئيس انطش مار يوحنا مرقس جبيل الاب سيمون عبود الذبيحة الإلهية بمناسبة عيد القديسة الشهيدة أكويلينا الجبيلية في الكنيسة التي تحمل اسم القديسة في جبيل السوق القديم ، بحضور عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحوّاط، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، رئيس بلدية بلاط قرطبون ومستيتا عبدو العتيّق ، رئيس بلدية عنّايا وكفربعال بطرس عبّود ، رئيس مجلس ادارة مستشفى سيدة مارتين الدكتور جوزيف الشامي , ‎رئيسة فرع الصليب الاحمر -جبيل رندا كلاب ، بطرس العتيق مؤسس مبادرة اطلاق ترميم وتأهيل معبد الشهيدة اكويلينا ، عدد من المخاتير وفعاليات المنطقة و حشد من المؤمنين.

إستهلّ الأب عبود عظته بالترحيب بالحضور والتنويه على جهود البلدية بشخص‎ رئيسها وسام زعرور لتنظيم القداس، وخصّ بالذكر رئيس بلدية بلاط قرطبون ومستيتا عبدو العتيّق على المساعدة على تأمين مكان القداس.

وإستذكر الأب تاريخ القديسة الشهيدة أكويلينا وأهميّته بالنسبة للوجود المسيحي في جبيل، كما شدّد على ضرورة المحافظة على تاريخنا وبقائنا في أرضنا.

من جهة أخرى توجّه الأب عبود إلى النّائب زياد الحوّاط قائلاً: “أنت صوت الحق، إبقَ كما عرفناك لا تتكلّم إلاّ بالحق” كما حمّله أمانة منطقة جبيل وسكّانها.

خاص – إجتماع كتائبي في جبيل مع أمين عام الحزب.

علم موقع “قضاء جبيل” أنه يعقد في هذه الأثناء إجتماع لحزب الكتائب مع أمين عام الحزب سيرج داغر في قسم جبيل.

وذلك بعد زيارة قد قام بها لقسمي قرطبا والعاقورة.

غداء تكريمي على شرف عناصر شرطة بلدية جبيل

 أقام السيد فراس زيدان صاحب مطعم ” خان جبيل ”  غداء على شرف عناصر من شرطة بلدية جبيل تكريماً لجهودهم في خدمة مدينة جبيل في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر في لبنان

مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل غير مشارك في ماراتون ” فايزر “

علم موقع ” قضاء جبيل ” ان مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل غير  مشارك في ماراتون ” فايزر ” ليومي السبت ١٢ والاحد ١٣ حزيران الجاري خلافا لما جاء في نشرة وزارة الصحة حول المراكز المشاركة في هذا الماراتون في المحافظات اللبنانية

موقع “قضاء جبيل”: إيد بإيد منتخطّى الظروف الصعبة.

يعلن موقع “قضاء جبيل” تخصيص مساحة مجّانية على موقعه الإلكتروني للشركات وأصحاب الأعمال ضمن نطاق قضاء جبيل، للإعلان عن أي فرصة عمل متوفّرة لديهم بهدف توفير اكبر عدد من الوظائف لأبناء المنطقة وبالتالي التخفيف من معدلات البطالة.

للتواصل :-الاتصال على الرقم التالي  : ٠٣/١٠٩٢٨٥

-البريد الالكتروني : info@jbeildistrict.com

بعد الغاء مركز العميد التاريخي… حزب الكتلة الوطنية يلغي مركز رئيس الحزب.

بعد الغاء مركز العميد، الغى حزب الكتلة الوطنية اللبنانية مركز رئيس الحزب بعد انتهاء ولاية سلام يموت في كانون الأول ٢٠٢٠ . اما الأسباب تزال مجهولة حتى اللحظة، ممّا شكّل مفاجأة جديدة للرأي العام.

وقد ورد هذا التعديل في نظام الحزب مع جميع تعديلاته لغاية ٢٨ نيسان ٢٠٢١ في الفصل السادس عشر -أحكام انتقالية – المادة الثامنة والسبعون –  الوارد على موقع الحزب الرسمي في فقرة بعنوان من نحن.

وتجدر الإشارة ان المادة الثامنة والسبعون ما قبل الأخيرة تنص فقط على إلغاء مركز رئيس الحزب من هيكلية الحزب.

ويسأل أحد المتابعين : ما مصير الحزب بعد الغاء هذا المركز وبعد انتهاء ولاية كارلوس اده وولاية سلام يموت ؟ هل أصبح الحزب بعهدة امينه العام بيار عيسى وهل ولّى النظام الديمقراطي في الكتلة الوطنية الى غير رجعة ؟ كل هذه القرارات والتعديلات المفاجئة والسرّية او الغير معلن عنها بشكل واضح في الإعلام من استقالة عميد الحزب من اللجنة التنفيذية منذ فترة والغاء مركز رئيس الحزب في نيسان الفائت بعد اجتماع مجلس الحزب، ما سببها وما هي أهدافها الخفية ؟

الجواب برسم المعنيين …

بالتفاصيل-سرقة ” بيك أب ” أحد بائعي الخضار في بلدة لاسا

أفاد مراسل موقع ” قضاء جبيل ” عن سرقة ” بيك أب ” من نوع تويوتا بالقرب من سوق الخضار  المدينة الرياضية ، يملكه أحد بائعي الخضار في بلدة  لاسا قضاء جبيل .

لمن يشاهده نرجو الاتصال على الرقم التالي 71214900

وليم نون : يطلق حملة توقيع شكوى من أهالي الشهداء إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف

‎أطلق وليم نون شقيق جو نون شهيد إنفجار مرفأ بيروت حملة توقيع شكوى رسمية إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف UNHRC والتي تضع بحسب بنودها هذا الإنفجار ضمن إطار انتهاك حقوق الإنسان، وذلك بغية التوصّل إلى تعيين لجنة تقصّي حقائق دولية مؤلفة من خبراء دوليين من ذوي الإختصاص وتحقيق العدالة بأسرع وقت بما أن السلطة اللبنانية عاجزة عن تحقيق ذلك.

‎وقد وصلت المراسلات إلى مرحلة متقدّمة بين الطّرفين ولكن المطلوب الآن من اللبنانيين مساندة أهالي الشهداء والحضور شخصياً لتوقيع العريضة.

‎فتحقيق العدالة لا ينصف الأهالي فحسب بل الشعب اللبناني برُمّته الذي دمّر جسدياً، معنويّاً وماديّاً جرّاء إهمال الدولة وفسادها.

 

 

 وهذا ما تضّمنته الرسالة:

جانب مجلس حقوق الإنسان في جنيف

(U N H R C)

بشخص رئيسه السيّدة “إليزابيت فيلسلبرغر” المحترمة

تحيّة طيّبة،

نحن ضحايا مجزرة مرفأ بيروت، المُرتكبة في الرابع من شهر آب من العام الحالي/2020/ الذين خسروا أحد أفراد عائلتهم، أم فقدوا أحد أحبائهم، أو يعانون من إصابات جسدية ونفسية، أم أضرار مادّية، أو أضرار أُخرى. نرفع إلى مقامكم الموّقر الشكوىالحاضرة، عارضين الآتي:

1. عصر الرابع من شهر آب الحالي (2020) وقعت فاجعة مرفأ بيروت، والتي حصدت أكثر من /200/ ضحيّة من جنسيّات مختلفة، وخلّفت أكثر من ستّة آلاف جريح، ودمارًا هائلاً طاول مساحة كبيرة من العاصمة، كما نتج عنها أيضًا أضرارًا كبيرة على الإقتصاد اللبناني، الذي يُعاني أصلاً تحدّيات مصيرية.

2. ثبُت وبالمؤكّد أن إدخال المواد المُتفجّرة إلى مرفأ بيروت حصل عام/2013/ بظروف مُلتبسة، ولغايات مشبوهة، ولأغراض بقيت مجهولة.

كذلك، ثبُت معرفة السُلطات اللبنانية المُسبقة بها، ولم تُقدِم على إتلافها أم إعادة تصديرها.

     ج.  إن أسباب الإنفجار لما تزل حتى تاريخه غامضة، والسُلطات اللبنانية عاجزة عن معرفتها، فضلاً عن تخبُّطها في إدارة ملّف التحقيق بخصوصه.

     د.  أكثر من تسعة أشهر قد إنقضى، والتحقيقات لم تصِل إلى مكان. أو أُريدَ لها أن لا تصل إلى نتيجة. واستبدل أكثر من مُحقّق عدلي، ونشأ كباش حقيقي بين السلطة السياسية والقضاء، إنتهى لمصلحة السياسيين بتنحية المحقق العدلي “القاضي فادي صوّان” بعد أن كاد يصل إلى كشف خيوط ما جرى في الرابع من شهر آب/2020/.

لما كان من الثابت،

I. أن ما حصل في الرابع من شهر آب /2020/ يُشكّل جريمة جنائية دولية، وجريمة ضدّ حقوق الإنسان.

II. أن ما حصل يُشكّل إنتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان، أهمّها حق الأمان الإجتماعي، والعيش بسكينة.

III. أن السلطات القضائية اللبنانية، لما تزل عاجزة حتى تاريخه، عن كَشف الحقيقة، وتبيان الأسباب والمرتكبين، مما يُحتّم اللجؤ إلى مجلسكم الموّقر، تحقيقًا للعدالة المنشودة.

لــــــذلــــــك

وسندًا لميثاق الأمم المُتّحدة،

وعملاً بقرار مجلسكم الموّقر رقم 1/5 (الفقرة/86/ منه) الذي يؤكّد على حق ذوي الضحايا في الإدّعاء أصولاً.

تلتمس الجهة الشاكية من مجلسكم المحترم، وتمهيدًا للبّت بالشكوى،

تعيين لجنة تقصّي حقائق دولية مؤلّفة من خبراء دوليين من ذوي الإختصاص، في أقرب وقت، تكون مهمّتها الإنتقال سريعًا إلى لبنان والمُباشرة بتحقيقاتها حول الإنفجار الذي هزّ العاصمة اللبنانية بتاريخ 4/8/2020، وإيداعكم  نتائج تحقيقاتها.

لِيُصار على ضوء ذلك،

إلى إعتبار جريمة الرابع من شهر آب /2020/ تُشكّل إنتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان، وإحالة كلّ فاعل أم شريك أم مُتدّخل أم مُقصّر أم مسؤول بشكل مباشر أم غير مباشر أم بالتبعية، إلى مجلس الأمن التابع للأمم المُتّحدة لمحاكمته أصولاً أمام المحكمة الجنائية الدولية المحترمة، لثبوت عجز القضاء المحّلي عن ذلك.

                                                                                                               بكّل إحترام

بالفيديو -محاولة سرقة في عمشيت

علم موقع ” قضاء جبيل ” ان مجهولين حاولوا سرقة دراجة نارية نهار الاحد امام احد المقاهي في عمشيت قضاء جبيل