16.3 C
Byblos
Friday, February 23, 2024
أبرز العناويننيسان تكشف عن مركبة "هايبرفورس" النموذجية والتي تعبرعن رؤيتها للجيل القادم من...

نيسان تكشف عن مركبة “هايبرفورس” النموذجية والتي تعبرعن رؤيتها للجيل القادم من السيارة الكهربائية فائقة الأداء

يوكوهاما، اليابان (25 أكتوبر 2023) – اليوم في معرض التنقل الياباني، قدمت نيسان بفخر سيارة Hyper Force Concept، وهي الدفعة الأخيرة في سلسلتها الرائدة من المركبات النموذجية “Hyper”. يمثل هذا الحدث علامة فارقة هامة لنيسان لأنه يظهر التزامها بتشكيل مستقبل التنقل. تحتفل شركة رسامني يونس للسيارات ش.م.ل – RYMCO، وكيل نيسان الشهير في لبنان، برؤية نيسان الكهربائية المستقبلية.

ويتميز هذا النموذج الأولي بوضعيتين للقيادة هما، “R” (سباق) و”GT” (جراند تورينج.) ويتغير لون واجهة المستخدم وما تعرضه وفًقا للوضعية، وهي مصممة لعرض المعلومات الأهم بالنسبة للسائق فورا، وبما يتماشى مع ظروف القيادة. وقد جاء تصميم واجهة المستخدم كنتيجة للتعاون مع شركة “بوليفوني ديجيتال.”

وعند اختيار وضعية R (سباق)، تضاء المقصورة باللون الأحمر لتقدم قمرة قيادة حدسية، تتمحور حول السائق لدعم تركيزه أثناء القيادة. وتتمدد الألواح الموجودة على لوحة القيادة نحو مساحة الجلوس لتعزيز الشعور بقمرة القيادة حول السائق. وفي الوقت نفسه، توجد أربع شاشات رقمية متّصلة بالأقمار الصناعية حول عجلة القيادة، تعرض تماسك الإطارات ودرجة حرارتها، وضغط الهواء، ودرجة حرارة طنابير المكابح، وتوزيع الطاقة، وغيرها من المعلومات المهمة للسائق.

أما عند اختيار وضعية GT (جراند تورينج)، فتضاء المقصورة باللون الأزرق وتتحرك الشاشات المحيطة بعجلة القيادة بعيدا وتندمج معاً، مما يوفر تجربة غامرة مع واجهة معلومات وترفيه بسيطة، بما في ذلك إعدادات تكييف الهواء والصوت والتعليق والمثبت، من أجل قيادة مريحة. وتم تصميم نظام التعليق والمثبتات ليكونا الأولين من نوعهما في العالم، حيث يمكن تشغيلهما بسهولة من خلال الشاشة أثناء القيادة.*

وتم تطوير مقاعد السائق والراكب الأمامي باستخدام ألياف الكربون خفيفة الوزن وعالية الصلبة، ما يوفر قيادة مريحة للمسافات الطويلة، وهي مجهزة بأحزمة أمان رباعية النقاط.

وتلعب السلامة دوراً حاسماً في معادلة هذا النموذج الأولي، وذلك بفضل نظام القيادة الذاتية المتقدم مع نظام “ليدار”، ومجموعة من أجهزة الإستشعار المعدة خصيصاً للقيادة الرياضية، حيث تم تصميم السيارة لضمان أعلى مستوى أمان على الطرق العامة وعلى الحلبة.

إن ما يعزز جاذبية نيسان “هايبر فورس” هو تجارب الواقع المعزز والافتراضي المبتكرة والتي تتيح القيادة في العاملين الحقيقي والافتراضي بسلاسة. وعند توقف السيارة، يمكن للسائق استخدام خوذة خاصة مزود بقناع الواقع الافتراضي، تتيح الدخول إلى تجربة قيادة مليئة بالألعاب، مع وضعيات تتيح له لعب السباق مع الزمن أو متسابقين آخرين عبر الإنترنت. ومن خلال استخدام أقنعة الواقع المعزز، يمكن للسائق التنافس ضد أشباح رقمية أو أصدقائه أو حتى السائقين المحترفين على حلبة، مما يسمح للمستخدمين بدفع مهارات القيادة الخاصة بهم بأمان على مسارات العالم الحقيقي.

وتمثل نيسان “هايبر فورس” نقلة نوعية في فئة السيارات عالية الأداء، حيث تلبي التطلعات المتطورة باستمرار للعمل المهتمين بالبيئة. وبفضل صداقتها للبيئة، وأدائها المثير ومعدات السلامة المتطورة، فإن هذا النموذج الأولي هو رؤية نيسان للجيل القادم من السيارات الخارقة عالية الأداء والكهربائية بالكامل.

 

النماذج التي تعرضها نيسان في معرض اليابان للتنقل
تنضم نيسان “هايبر فورس” إلى مجموعة من النماذج الأولية لسيارات نيسان المبتكرة والجديرة بالإهتمام والمعروضة في معرض اليابان للتنقل 2023، وهو العام الذي تحتفل فيه نيسان بالذكرى التسعين لتأسيسها.
وتسلط نيسان الضوء على مستقبل التنقل الكهربائي وجعله في متناول شرائح متنوعة وواسعة من السائقين ذوي التطلعات المختلفة، بالإضافة إلى إبراز ما لدى السيارة من ذكاء واتصال يسهم في جعل الحياة أسهل وأكثر اتصالاً ومتعة.
وعلاوة على ذلك، تستعرض نيسان رؤيتها لإنشاء منظومة شاملة للسيارات الكهربائية، يمكن أن يساعد في تحقيق مجتمع أكثر استدامة.

وطوال فترة المعرض، ستعمل نيسان مع العديد من الشركاء لتمكين اليابان وخارجها:
– تجسد سيارة نيسان “هايبر فورس” نتائج التعاون مع “بوليفوني ديجيتال”، وهي شركة تابعة لشركة “سوني إنتراكتيف إنترتينمنت” وصانعة لعبة الفيديو “جران توريزمو”، وذلك بالإستعانة بنقاط القوة لدى كل شركة.
– تم عرض مقطع مسجل على قناة نيسان على اليوتيوب لستة موسيقيين من اليابان وخارجها، يمثلون مزيجاً من الموسيقى والنماذج الأولية للسيارات.

يعد معرض التنقل الياباني 2023، حيث يتم عرض نيسان هايبر فورس، بمثابة منصة لعرض النهج الشامل لإنشاء نظام بيئي للسيارات الكهربائية. وتعتبر RYMCO، التي تمثل التزام نيسان تجاه الشرق الأوسط، جزءًا لا يتجزأ من هذه المبادرة، حيث تساهم في الهدف الأوسع المتمثل في تحقيق مجتمع أكثر استدامة.

لمزيد من المعلومات حول منتجاتنا وخدماتنا والتزامنا بالتنقل المستدام، يرجى زيارة www.rymco.com ويمكن أيضاً متابعتنا على Facebook، وInstagram، LinkedIn

للاستفسار: إتصل بنا على 1599, 01273333
Email:rymcocontact@gmail.com

 

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!